-A +A
أحمد الشميري(صنعاء)
أبدت الولايات المتحدة الأمريكية استعدادها لدعم اليمن في مواجهاتها مع تنظيم القاعدة الذي تصاعدت أعماله الإرهابية في الآونة الأخيرة بمحافظة حضرموت والمناطق الجنوبية لليمن وقيامها بإعدام عدد من الجنود.
وأكد نائب قائد العمليات الخاصة للقوات العسكرية الأمريكية في المنطقة الوسطى العميد كيرت كريتزر في لقاء جمعه أمس في صنعاء مع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول، استعداد بلاده مساعدة اليمن في شتى المجالات بينها المجال العسكري ومحاربة الإرهاب.

وأوضح شهود عيان في منطقة «سر» بالمكلا لـ«عكاظ»، أن قوات عسكرية كبيرة مكونة من أكثر 20 طاقما وناقلة جند ودبابات وصلت المنطقة التي تنتشر فيها عناصر القاعدة بشكل ملفت.
في حين، كشفت مصادر دبلوماسية لـ«عكاظ»، أن تحركات دولية تجري حاليا لدراسة الوضع اليمني في ظل تصاعد عملية القاعدة الإرهابية واستمرار ميليشيات الحوثي في الصراع المسلح وإسقاط المدن اليمنية خاصة بعد رفضهم تسليم محافظة عمران للسلطات الرسمية وإفشال جهود الوساطة في محافظة الجوف.
وفي شأن آخر، كانت أعلنت لجنة الوساطة في محافظة الجوف في شرق اليمن مساء أمس فشل جهودها وعودة المواجهات بشكل عنيف في المنطقة بين مسلحي الحوثي وقبائل مناوئة لهم.
بدوره، أكد الشيخ الحسن أبكر رئيس ملتقى قبائل الجوف اليمنية وعضو لجنة الوساطة لـ«عكاظ»، أن المعارك بين قبائل الجوف ومسلحي الحوثي مستمرة جراء رفض الحوثي وتعنته للاتفاق المبرم وقيامه بقصف منزله حيث تجتمع لجنة الوساطة.